اجتماع تنسيقي لتعزيز الية التعاون والعمل على العائلات العائدة من مخيم الهول

اقامت امل افضل للطبقة اجتماعاً تنسيقياً بوجود منظمات من المجتمع المدني في الطبقة والسلطات الحكومية وجهات اعلامية لبحث وتطوير الية العمل على العائلات العائدة من مخيم الهول وكيفية دمجهم في المجتمع.

بدأ الاجتماع بكلمة تعريفية عن المنظمة ألقاها المدير التنفيذي للمنظمة م.رضوان العلي شرح فيها كيف تأسست لجنة حل النزاع الموكل اليها مهام العمل على العائلات العائدة من مخيم الهول وايجاد الحلول للمشاكل التي تواجهها هذه العائلات.

ثم تحدث الشيخ مهيدي الصالح – رئيس لجنة حل النزاع – عن اللجنة والتعريف بهم ومن هي الشخصيات التي تقوم بعمل اللجنة وعدد الحالات التي تمت معالجتها.

كما تحدث اعضاء اللجنة عن المشاكل التي تواجهها هذه العائلات والصعوبات التي يعانونها وكانت تتمثل بعدم وجود اوراق ثبوتية للاطفال مما يصعب تسجيلهم في المدارس والبدء بالمرحلة التعليمية للاطفال.

هذا وقد تم معالجة 75 حالة تتضمن 90 قضية تعاني منها هذه العائلات في مدينة الطبقة.

كما عبر المشاركون من المنظمات المحلية رغبتهم بالمساعدة وتم طرح العديد من المبادرات التي قد تساهم في دمج هذه العائلات في المجتمع المحلي.

يذكر ان هذا لجنة حل النزاع تقوم بعملها في كل من الطبقة والرقة ودير الزور وتعمل هذه اللجان على دمج العائلات العائدة من مخيم الهول والتي خرجت بطريقة شرعية من المخيم بكفالات من قبل شيوخ العشائر سابقاً

كلمة الشيخ مهيدي الصالح رئيس لجنة حل النزاع
شارك هذه المقالة

Read Previous

الانتهاء من تمويل المشاريع الصغيرة في مدينة الطبقة

Read Next

اجتماعات تنسيقية بشأن العائلات العائدة من مخيم الهول في الطبقة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.